بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

علاج أمراض اللثة بالأعشاب


هل تعلم أنه يمكن علاج بعض أمراض اللثة بالمنزل طبيعيا وبمكونات آمنة دون اللجوء إلى الطبيب ، حيث توجد بعض المكونات تعطي بعض الحلول وهو ماسنذكره في هذا المقال :

- لعلاج ضعف اللثة ونزيفها :
يفيد الجرجير في ضعف اللثة ونزيفها نضرا  لغناه بفيتامين س ونقص فيتامين س يؤدي إلى ضعف اللثة ونزيفها ويمكن الاستفادة منه بتناوله مع السلطات أو بشربه كعصير مقدار كوبين في اليوم ويجب الانتباه الى أن يكون الجرجير طازجا عند استعماله وأن
لا يقطع ويفرم ويترك لفترة طويلة قبل استعماله .

- طياب اللثة :
يحتوي الزعتر وخاصة البري على مواد فعالة تساعد في علاج كافة التهابات جوف الفم والحنجرة وتسكين ألم الأسنان وتطهير جوف الفم وعلاج بعض أمراض اللثة وللاستفادة منه يمضغ الزعتر الغص عدة مرات في اليوم ويمكن استعماله كمضمضة وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من الزعتر البري اليابس إلى الى فنجان ماء بدرجة الغليان ويترك لينقع لمدة 5 دقائق ثم يصفى ويستعمل غرغرة 5 مرات في اليوم .

- تقرح اللثة :
تطحن السالمية جيدا وتدلك اللثة المتقرحة بمطحون السالمية عدة مرات في اليوم .

- تقيح اللثة :
يفيد الثوم في علاج بعض أمراض اللثة وذلك لخصائصه المطهرة ماعليك إلا بمضغ
فص واحد من الثوم يوميا .

- التهاب اللثة :
ينصح باستعمال السواك فهو قاتل للجراثيم ومطهر عام .

- القرنفل :
يفيد القرنفل بالعناية باللثة والأسنان وذلك باستعماله كمضمضة أو غمس قطعة قطن بزيت القرنفل وتدلك بها اللثة لعلاج التهاب اللثة وألم الأسنان والتخلص من الجراثيم والميكروبات .

- المضمضة بأوراق الزيتون يفيد في علاج التهابات اللثة ونزيفها وذلك بغلي كمية مناسبة من أوراق الزيتون في فنجان ماء وتستعمل كغرغرة 3 مرات في اليوم .

نصائح :
ينصح بتنظيف الأسنان بالسواك وبفرشاة أسنان ناعمة على الأقل 3 مرات باليوم .
الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين س مثل الليمون البرتقال الرمان الجرجير .
تنظيف الأسنان من الكلس ومن الترسبات الضارة ، الامتناع عن التدخين والابتعاد عن الأطعمة الضارة مثل المشروبات الغازية وغيرها .

كلمات مفتاحية : التهاب اللثة - امراض اللثة - تقرح اللثة - اعشاب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق