بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

فوائد الحجامة للصداع


يعتبر الصداع من الأعراض المزعجة التي تسبب ألما في الرأس والرقبة ، أسباب الصداع كثيرة ومتعددة وناتجة عن عدة مشاكل في الجسم كارتفاع ضغط الدم وآلام الأسنان ، آلام في الأذن ، كثرة التدخين وتعاطي  المخدرات ، التهاب الجيوب الأنفية ، التوتر والعصبية الزائدة ، فقر الدم الإمساك الشديد والمزمن ، الإكثار من شـرب الشاي والقهوة ، الضجيج و كثرة الأصوات المزعجة ، الحــمّى ، الدورة الشهرية عند النساء ، إلخ ... كل هاته الأمراض والمشاكل قد تكون سببا في الصداع وتظهر أعـراض الصداع على الشكل التـالي : قيئ وغثيان (في بعض الأحيان) ، ألم في نصف الرأس أو كامـل الرأس ، تنمل في بعض الأطراف ، الهلـوسة . وهناك أربعة أنواع رئيسية من الصـداع : الصداع الأولي ، الصـداع  الناتج عن التوتر ، الصداع النصفي ، (الصداع الدموي) .

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن فوائد الحجامة وتأثيرها على الصداع :

- تَضبط الحجامة نسبة السيروتونين فتمنع من حدوث أي التهاب بالعصب الخامس فلا يحدث أي ألم وصداع في الرأس بإذن الله .
- عند عمل الشخص المصاب بالصداع الحجامة فإنها تمنع حدوث تضيق في الشرايين السباتي الداخلي مما يؤيدي الى منع  أي اتساع في الشريان السباتي الخارجي فلا يحدث أي ألم في الرأس .
- تفيد الحجامة على طرد وإخراج جزيئات الكالسيوم من عضلة الشرايين الدماغية فلا يحدث أي ضيق فيها مما يؤثر بشكل إيجابي على الشرايين الخارجية فلا يحدث أي ألم الذي بدوره يسبب الصداع .
- تعمل الحجامة على تهدئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية وإخراج السموم والدم الفاسد من الجسم مما يعطي شعورا بالحيوية والنشاط و تزيل الأرق والتوتر والقلق وتفرز بعض المود الطبيعية المسكنة للألم مثل الإندورفين والإنكفالين .
- تعمل الحجامة على تقوية مناعة الجسم مما يؤدي إلى علاج الكثير من الأمراض التي تكون سببا رئيسيا للصداع .

نتائج الحجامة العلمية على الصداع :

كانت النتائج رائعة جـــدا وبدأ الشخص المريض بالإستغناء عن تناول المسكنات مع زيادة جلسات الحجامة .

بعض الملاحظات والنصائح :

- ننصح الأشخاص الذين يعانون من الصداع بتجنب المواقف التي تسبب لهم القلق والتوتر .
- ننصح الأشخاص المصابين بالصداع بأن لايكثرو من تناول الأدوية المسكنة لما لها من عواقب وآثار سلبية على الجسم ويجـب استشارة الطبيب في هذا الأمر .
- ننصح أيضا بتجنب العادات السيئة والتي تزيد من حدة الصداع مثل : التدخين ، شرب الكحول .
- ننصح بشرب كميات كافية من الماء لأن قلته في الجسم تسبب الصداع .
- أخد الراحة الكافية والنوم الكافي للجسم  تجنب السهر والجلوس أمام الحاسوب والتلفاز لفترات طويلة .
- الاستعانة ببعض الأعشاب المفيدة للصداع مثل : شاي البابونج ، شاي اليانسون ، شاي الليمون مع العسل ، الماء بالعسل ، دهن جبـهة الرأس بزيت النعناع أو زيت الكافور أو زيت البابونج أو زيت الافندر، احتساء شاي الزنجبيل ، تناول التفاح ، شرب شاي الريحان .

نتمنى أن نكون أفدناكم دمتم بخير .

صفحة مركز الطب النبوي على موقع فيسبوك 

التسميات : الصداع , علاج الصداع , الصداع النصفي , فوائد الحجامة , الحجامة , الصداع وألم الرأس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق