بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

العنب فوائده تكاد لاتحصى ولاتعد


تم ذكر العنب في القرآن الكريم إحدى عشر مرة , وهو من نعم الله على الإنسان
وتكاد أن يكون عسيرا أن نحصي فوائده وقد عرف في قديم الزمان بحيث كانت الإمبراطوريات القديمة يقبلن على تناوله نظرا لقيمته الغذائية العاليه , وتتم الآن زراعة العنب تقريبا في جميع أنحاء العالم نظرا لفائدته ويتوفر العنب  بعدة أشكال وانواع ويتكون من القشرة والبذور , وتحتوي البذور أيضا على فوائد تماما مثل التي في العنب لذا ينصح خبراء التغذية بعدم رميها بل تمضغ مع الثمرة ويستخرج منه زيت يسمى بزيت بذر العنب يفيد البشرة ويعالج الهالات السوداء ويرطب الجلد ويقوي القلب ويرطب الشعر ويطوله ويتوفر زيت بذور العنب عند العطاروفي الصيدلية .

القيمة الغذائية للعنب :
يحتوي على البوتاس بنسبة 62% , سكر الفركتوز , سكر الجلوكوز فيتامين س 'C' , البوتاسيوم , الكالسيوم , الصوديوم , كربوهيدرات ،النياسين , الزنك , المنجنيز , الحديد النحاس , الفولات , كاروتين ب الكلس , العفص , الصودا , الألبومينات , حامض الفوسفور , الثيامين  ، ويعد العنب اغنى الفواكه بالفيتامينات خاصة فيتامين أ و ب وس .

فوائد العنب الصحية والأمراض التي يعالجها :
يفيد تناول العنب حالات الصداع النصفي , ومرض الزهايمر وعسر الهضم , يقي من سرطان الثدي .
المداومة على أكل العنب مفيد لتحسين الرؤية , يخفض العنب مستوى الكوليسترول في الدم ويعالج الربو . 
يقوي الجسم ويرمم الأنسجة ويعالج الكثير من الأمراض كالضعف الجنسي و السمنة وهشاشة العظام ويحد من السرطان كـما أثبتت الدراسات .
يفيد العنب أيضا في حالات ضعف الكلي واضطرابات الكلي ويعتبر العنب من أفضل العلاجات للإمساك والبواسير والحصاة الكبدية والنقرس والتسمسم المزمن ولعلاج هاته الأمراض يتم المداومة على أكل العنب مقدار حفنة يد في اليوم , يعتبر العنب منشطا لوظائف الكلي ومفيد لحالات فقر الدم والأشخاص العصبيين , ومفيد لكمال الأجسام
والعمال فهو يرد القوة ويمرن العضلات , يستعمل العنب أيضا للعناية بالبشرة والشعر بتناوله للإستفادة من خاصيته التي تفيد البشرة والشعر بشكل غير مباشر .
أما الإستعمال المباشر فيكون باستعمال زيت بذور العنب بدهنه مباشرة على الشعر أو الوجه .

ويتم تناول العنب بعد غسله جيدا , مقدار حفنة يد كبيرة  تكفي  في اليوم وشرط ألا يتم الإفراط في تناوله خاصة المصابين بالتهاب الأمعاء ويفيد تناول العنب المجفف أيضا (الزبيب) فهو لايقل أهمية عن العنب نفسه .

والعنب إذا تم تناوله على سعادة زادك فرحا , وإذا أكلته على ضيق فهو خير صديق , وإن أكلته بعد وجبة دسمة فهو خير مهضم , وإن أخذته على جوع فهو خيز زاد , ويؤكل ببذوره وقشره فهي أفضل طريقة وأخيرها .

كانت هاته بعض من فوائد العنب باختصار .

وصفة طبيعية للتخلص من التوتر والقلق والأعصاب

وصفة طبيعية تساعد السيدة على الحمل بإذن الله

فوائد المشمش العديدة لصحة الجسم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق