بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

10 أمراض تعالجها عشبة كف مريم


عشبة كف مريم أو شجرة العفة من مسمياتها : حشيشة أبو شبح و وشجرة الرهبان وحب الفقد وشجرة إبراهيم شجرة فلفل الراهب ، تستعملها الكثير من السيدات لعلاج العديد من الأمراض النسائية واستخدمت في الطب الشعبي لعلاج حالات صعوبة الولادة ونزلات البرد وقد قال الأنطاكي عن شجرة مريم بأنها تزيل البواسير طلاءا والبلغم شرابا وتفتح السدد وتذر على الجرح نفعته . تتحمل عشبة كف مريم درجات الحرارة قد تزيد عن 40 درجة مئوية لذا فهي تتكيف مع جميع أنواع اتربة ويمكن غرسها في فصل الشتاء وحصد المحصول في فصل الصيف وفي هذا المقال سنتعرف على عشرة أمراض تعالجها عشبة كف مريم .

10 أمراض تعاجها عشبة كف مريم :

- علاج مشاكل الدورة الشهرية :
تكون مفيدة إذا تم أخذها عن طريق الفم فهي لها القدرة على تخفيف أعراض الدورة الشهرية كألم الثدي والمزاج السيء والصداع ، وللاستفادة منها يؤخذ كبسولات تتوفر عند الصيدبية جاهزة أو تنقع نصف ملعقة صغيرة منها في كوب ماء ساخن لمدة نصف ساعة ثم تشرب .

- علاج تضخم البروستات :
تشرب عشبة كف مريم لعلاج لعلاج مشكلة تضخم البروستاتا عند الرجال وعلاج بعض الأعراض المصاحبة لهذا المرض كحصر البول ، لكن لها القدرة أيضا على كبح القدرة الجنسية بصفة مؤقتة لذلك يطلق عليها اسم عشبة الرهبان فقد كانو يتناولونها قديما لكبح القدرة الجنسية .

- علاج العقم :
أشهر استعمال لهذه العشبة هو علاج العقم بحيث تتحمل السيدة بعشبة كف مريم أو تشربها كمغلى بكميات يصفها الطبيب ، تعمل عشبة كف مريم على تنظيم هرمون البروجسترون و الأستروجين وبالتالي المداومة على تناولها يزيد من فرص حدوث الحمل بصفة كبيرة . 

وصفة قد تفيدك : وصفة طبيعية تساعد السيدة على الحمل بإذن الله

- زيادة الحليب عند الأم المرضع :
تدق عشبة كف مريم وتخلط مع عسل وتؤكل منها السيدة المرضع مقدار ملعقة صغيرة صباحا ومساءا لإدرار الحليب وزيادته .

- لعلاج البواسير :
تؤخذ كمية من عشبة كف مريم الجافة وتطحن ويضاف إليها بضع قطرات من زيت الزيتون حتى تصبح مثل العجينة ويضمد بها البواسير بشكل يومي كان ذلك نافعا .

- طرد الحشرات والجراثيم :
إذا كان بيتك مليئ بالحشرات والناموس أو انت في نزهة وأزعجتك هاته الحشرات قم بفرك عشبة كف مريم على جلدك وستختفي هاته الحشرات والطفيليات المقلقة .

- تقوية المناعة :
شرب مغلى عشبة كف مريم يعمل على تقوية مناعة الجسم ويخلص الجسم والدم من السموم وتستعملها الكثير من السيدات شرابا لإخراج الدام الفاسد من الرحم .

- تمنع حدوث التليف :
تفيد عشبة كف مريم منع التليف الذي قد يحدث في عضلات الرحم وهو من الأسباب المؤدية إلى عدم حدوث الحمل .

- علاج الزهايمر :
تناول كبسولات عشبة كف مريم مفيد لحماية الجسم من الخرف والزهيمر وتبقي على خلايا العقل سليمة .

- علاج مشاكل الأسنان :
المضمضة بمغلى عشبة كف مريم يحمي الأسنان من النخر والتسوس .

أضرار عشبة كف مريم :
قد تتداخل عشبة كف مريم مع بعض الأدوية وتناولها يؤدي إلى فقدان حبوب الحمل فاعليتها كما أن الإفراط في أكلها قد يؤدي إلى الصداع وظهور حب الشباب واضطرابات في النوم وزيادة في الوزن لذلك ينصح دائما عند استعمالها بغرض العلاج استشارة طبيبك الخاص او خبير الأعشاب ، وللحصول عليها ستجدها متوفرة عند العطار جافة
أو كبسولات جاهزة عند الصيدلية مع الجرعات والمقادير التي يجب تناولها في اليوم .

10 أمراض تعالجها القرفة

8 أمراض يعالجها نبات الزعتر

8 وصفات طبيعية لعلاج ألم الظهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق