بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

علاج برودة العظام المزمنة


برودة العظام ، علاج برودة العظام المزمنة 
تعريف المرض : هو مرض يسببه البرد يظهر على شكل آلام شديدة جدا بالعظام والعضلات ترافقها تنمل وعدم نشاط كامل للدورة الدموية يشكو الكثير من المسنين وكبارالسن من هاته المشكلة أغلب الحالات المزمنة هي لعادات كانت متداولة في سن الشباب بحيث لم تكن أي مبالات بالصحة ولا بالبرد لذا فمع مرور الوقت نَتج عن ذلك برودة العظام لتتحول إلى مرض مزمن ، هذا المرض لا نراه في الشباب ولو بشكل قليل حتى ولو ظهر فلفترة ثم يختفي لكن مع التقدم في السن ستزداد حدته لأن الوقاية تكون منذ الصغر وليس فقط عندما نتقدم في السن والآن في هذا الوقت بالضبط أصبحت الملابس
لا تفي بالغرض في فصل الشتاء ، فمع ظهور أسماء جديدة مثل الموضة وغيرها أصبح البعض يفضل مظهره على صحته ولا يبالي بشيء اسمه البرد لذا من المتوقع أن تكثر حالات البرد المزمنة مستقبلا  ، أمراض البرد المزمنة من أشد الآم الشديدة التي من الممكن أن يتعرض لها الشخص في حياته وكما قلنا فإن هاته المشكلة قد تخفي على الكثير سواء كبارا أو صغارا ، في هذا المقال سنتحدث عن بعض الطرق التي من شانها أن تعالج برودة العظام المزمنة .

وصفة لعلاج برودة العظام المزمنة :
يؤخذ ملعقة من لبان الذكر (الكندر صمغ متوفر عند العطار) تنقع في كوب حليب بارد لمدة ليلة كاملة ، صباحا تضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل ويسخن الحليب قليلا على نار هادئة حتى يصبح دافئ ، ثم يشرب منه كوب صباحا ولا يشرب المريض الماء البارد طوال اليوم يكتفي فقط بالماء الدافئ ، تكرر العملية بشكل يومي حتى يشعر المريض بتحسن . يمكن تناول الخليط مباشرة دون أي إضافة وذلك بمزج مطحون الكندر مع العسل وزيت الزيتون ويشرب منه مقدار ملعقة صغيرة صباحا ومساءا ) .

مشروبات طبيعية لعلاج برودة العظام المزمنة :
يداوم المريض على شرب واحدة من هاته المشروبات فقط باعتدال وبدون إفراط يختار الأفضل والمناسب لصحته وأهمها : مشروب الزنجبيل ، مشروب الخودنجال ، مشروب الزعتر ، مشروب الكركم ، مشروب القرفة ، مشروب القرنفل ، مشروب عصير الليمون مع العسل . 

زيوت طبيعية لعلاج برودة العظام :
تخلط بكميات متساوية كل من زيت إكليل الجبل ، زيت النعناع ، زيت الحبة السوداء ، وتدهن بها العظام الباردة بشكل يومي ، مع تجنب البرد وأخذ الاحتياطات الازمة .

علاج برودة العظام المزمنة بالحجامة :
يتم اتباع جلسات الحجامة بانتظام وعند أصحاب الاختصاص وإن شاء الله يكون تحسن كبير ونتائج من الحصص الأولى .

حمامات عشبية لعلاج برودة العظام :
يضاف إلى ماء الحمام الساخن مقدار حفنة كبيرة من عشبة الميرمية ويسترخي فيه المريض لمدة نصف ساعة مع تجنب التعرض للبرد ويكرر الطريقة بشكل يومي .
يتم عمل حمام البابونج أو النعناع أو الخردل أو البردقوش فجميعها مفيد أيضا وبنفس الطريقة السابقة .

بعث الحرارة في القدمين الباردتين

وصفة لطرد جميع أمراض البرد

6 وصفات طبيعية نافعة لعلاج ألم عرق النسا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق