بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

علاج تثليج الأصابع


تؤثر لسعات البرد القارس وبشكل كبير على المناطق التي بها ضعف في الدورة الدموية مثل الأذن والأنف والأصابع والأطراف ، وقد يتأذى الجلد بشكل كبير لتظهر على شكل حروق باردة وتورمات قد تحتاج في بعض الأحيان إلى التدخل الطبي ، تكثر هاته الإصابات في المناطق الجبلية البادرة وبالمدن التي تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل كبير وأكثر الأشخاص عرضة لقرسة البرد هم الأطفال الصغار وكبار السن ، لذا وجب أخذ الاحتياطات الوقائية وارتداء الملابس الملائمة والحفاظ على حرارة الجسم المناسبة ولعلاج تثليج الأصابع يقدم لكم موقع الطب النبوي بعض الوصفات الطبيعية المفيدة .

لعلاج تثليج الأصابع وعضات البرد :

- تؤخذ مقدار 3 ملاعق كبيرة من عشبة القريص وتغلى في لتر من الماء جيدا ، يبقى جانبا حتى يصبح دافئ ثم يضع فيه المريض يديه وقدميه المصابتين لمدة نصف ساعة يكرر العملية صباحا وقبل النوم ويعيدها بشكل يومي مع تجنب التعرض للبرد .

- تغلى حزمة من الكرفس في لتر من الماء جيدا مدة 20 د ، ويضع فيه المريض قدميه ويديه المصابتين مدة نصف ساعة فإنه مفيد بإذن الله لعلاج تثليج الأصابع إذا كرر الطريقة .

- تؤخذ بصلة متنوسطة الحجم وتفرم ثم نضعها تشوى على نار هادئة فقط لمدة قليلة بدون أن يتغير لونها وتوضع كلبخة على الأصابع المتثلجة مدة 20 دقيقة وتكرر حتى الشفاء التام بإذن الله .

هناك بعض الحالات المتقدمة قد لا تنفع معها هاته الوصفات يجب عليها زيارة الطبيب .

علاج الأطراف المثلجة من اليدين والقدمين

علاج الأصابع المتقيحة والمصابة بالدحاس

علاج الزكام و الرشح بالأعشاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق