بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

طريقة علاج السخونة عند الأطفال أو الحمى


عند ظهور احمرار على وجه الطفل مع تورد وازدياد درجة الحرارة فقد يكون طفلك مصابا بالحمى ويمكن التحقق من ذلك باستعمال ميزان الحرارة ، فإذا كانت درجة الحرارة أكثر من 37 درجة مئوية فهذا يعني أن الطفل مريض وهي عادة ماتكون خفيفة وإصابة الأطفال بها أمر شائع ، لكن في كانت درجة الحرارة مرتفعة جداا فذلك يحتاج إلى زيارة الطبيب وبأسرع وقت أما الحالات الخفيفة فتبرد بالماء مع استعمال بعض العلاجات المنزلية وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة علاج الحمى .

- الطريقة الأولى :
تؤخذ بصلة وتقطع إلى قطع صغيرة وتلف قطع البصل هاته على قدم الطفل باستعمال قطعة قماش او لاصق طبي ، تترك لمدة ساعتين فإن الحرارة تنخفض بإذن الله .

- الطريقة الثانية :
تنقع ملعقة كبيرة من الزبيب في كوب ماء بارد مدة ليلة كاملة ثم يصفى في الصباح ويعطى للطفل بجرعات متساوية حتى تنخفض حرارته .

- الطريقة الثالثة :
يضاف إلى ماء الحمام الساخن مقدار حفنة كبيرة من النعناع يترك حتى يصبح بارد تماما ثم يجلس فيه الطفل مدة نصف ساعة فذلك مفيد لتبريد الجسم .

- الطريقة الرابعة :
يشرب عصير الخيار بكميات صغيرة جدا مقدار ملعقة كبيرة في كل ساعتين .

- الطريقة الخامسة :
هي كثرة شرب الماء واستعمال كمادات الماء البارد على جبهة الطفل وعنقه وقدميه فالماء البارد من أفضل الطرق لعلاج الحمى وليس من الضروري أن يكون ماءا باردا في الثلاجة فماء الصنبور يفي بالغرض ، وتعتبر هاته الطريقة من العلاجات النبوية
للحمى فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( الحمى من فيح جهنم فأبردوها بالماء ) رواه البخاري .

في حال لم تتحسن الحالة يجب على الأم أن تأخذ طفلها للطبيب لمعرفة سبب ارتفاع درجة الحرارة وأخذ الدواء والعلاج المناسب .

طريقة علاج الجدري المائي أو الحصف بالأعشاب

فوائد الليمون أكثر من 30 فائدة لصحة الجسم سبحان الله

طريقة علاج تشقق وجفاف الشفتين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق