بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

وصفات طبيعية لتقوية المعدة والكبد والحفاظ على صحتهما


المعدة والكبد كلهما له دور مهم ومختلف في جسم الإنسان فالمعدة تعمل على هضم الطعام ودفعه إلى الأمعاء الدقيقة بينما الكبد يعتبر أكبر عضو في الجسم وله مهام كثيرة كنزع السمية وتخزين الغليكوجين وتنظيم مستوى السكر في الدم وقد سميت المعدة ببيت الداء أما الكبد فأي خلل فيه قد يؤثر بشكل كبير على صحة جسم الإنسان ، ومن الواجب الحفاظ على هاته الأعضاء حتى تعمل بنظامها الطبيعي وبصحة جيدة ، في هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعية المفيدة لتقوية المعدة والكبد والحفاظ على صحتهما .

الوصفة الأولى :
يؤخذ 50 غرام سمسم و 30 غرام من الخشخاش و 50 غرام من اللوز الحلو ، ونصف كيلو عسل نحل طبيعي ، تسحق جميع المكونات وتمزج مع العسل ويؤكل منها مقدار ملعقة صباحا وملعقة مساءا لمدة 40 يوم فإنها مفيدة لتقوية الكبد والمعدة وتحافظ على صحة الجسد وتسمنه .

الوصفة الثانية :
يؤخذ حزمة صغيرة من النعناع ، 6 فصوص من الثوم ، ربع كيلو عسل ، يفرم الثوم ويدق النعناع وتخلط المكونات على العسل ويؤكل من هذا الخليط مقدار ملعقة صغيرة صباحا بعد وجبة الإفطار بنصف ساعة بشكل يومي لمدة 20 يوم .

الوصفة الثالثة :
يؤخذ الكندس (تيغشت) موجود عند العطار واطلب منه أن يعطيك النوعية الصالحة للإستعمال الداخلي والآمنة ويدق ثم يؤكل منه كل صباح مقدار ملعقة صغيرة لمدة 15 يوم فإنها مفيدة لتقوية المعدة والكبد الباردين .

وصفات طبيعية مفيدة جدااا لتقوية الكبد

تقوية المعدة بالأعشاب

أعشاب مفيدة لعلاج ضعف المعدة وعسر الهضم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق