بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

10 نصائح طبية تساعدك على علاج مشكلة الشخير


الشخير مشكلة كبيرة للشخص المريض والأشخاص الذين هم حوله ، يتجنب المصاب بمشكلة الشخير زيارة العديد من أصدقائه وعائلته أو المبيت عندهم بسبب مشكلته وخاصة الحالات التي تعاني من الأصوات القوية ، غالبية الناس تظن أن مشكلة الشخير هي عادية ولاتحتاج لزيارة طبيب ، بالعكس عند إصدار أصوات قوية أثناء النوم فهذا يدل على مشكلة ما يجب عرضها على الطبيب ، ونقدم لكم في هذا المقال 10 نصائح طبية سريعة تعالج مشكلة الشخير .

- النصيحة الأولى :
عند النوم حاول ألا تثني رقبتك إلى الأسفل ، إذا كانت لديك عادة ثني الرقبة إلى الصدر فهي قد تكون من المسببات المؤدية إلى الشخير .

- النصيحة الثانية :
يقول الخبراء بأن النوم على الظهر يزيد من حدة الشخير وهو من الأسباب المؤدية إلى الشخير لذلك حاول أن تتجنب هاته الوضعية ونم على جانبك الأيمن فهو أفضل ومفيد وقد أخبرنا رسولنا  الكريم عليه الصلاة والسلام بالنوم على الخد الأيمن .

- النصيحة الثالثة :
تجنب لفترة تجريبية تناول منتجات الألبان ومنتجاتها ولاحظ هل سيؤثر ذلك عليك ، لماذا نتوقف عن تناول منتجات الألبان لأنها تعمل على تكوين لزوجة في الحلق أشبه بالبلغم كذلك يجد الجسم صعوبة في هضمها مما يؤدي إلى ضعف قنوات التنفس وكل هذا يؤدي إلى مشكلة الشخير وينصح الأطباء والخبراء بالتوقف عن تناول منتجات الألبان من أسبوع إلى أسبوعين إلى 6 أسابيع في بعض الأحيان .

- النصيحة الرابعة :
يكثر الشخير عند المدخنين وقد يكون سببا رئيسيا لإصابتهم بذلك وخاصة الشخير ذو الصوت القوي فبكل بساطة توقف عن التدخين يتوقف الشخير .

- النصيحة الخامسة :
تجنب قدر الإمكان تناول الأقراص والحبوب المنومة والمهدئة لأنها تزيد من حدة الشخيروقد تكون سببا في ذلك ، ليكن في علمك أيضا أن كثرة تناول الأدوية سبب كبير في الإصابة بالشخير ، إذا كنت تجد صعوبة في النوم فجرب شرب شاي البابونج أو شاي المليسا أو شاي القرفة .

- النصيحة السادسة :
نظف غرفتك التي تنام فيها دائما من الغبار ولاتترك أبد أية نفايات أو بقايا طعامك في الغرفة  كذلك إذ كنت من الأشخاص الذي يحبون تربية الحيوانات الأليفة ، فأبعد نهائيا هاته الحيوانات من الدخول لغرفتك .

- النصيحة السابعة :
نلاحظ أن السمنة متعلقة بشكل كبير بالشخير وخاصة الذي يصدر أصواتا قوية فأغلب الأشخاص الذين قامو بإنقاص وزنهم قل معدل حدة صوت الشخير لديهم وهذا ماينصح به الأطباء ، العمل على إنقاص الوزن .

- النصيحة الثامنة :
إذا كنت تعاني من التهاب اللوزتين فسارع بعلاج هاته المشسكلة لأنها من الأسباب المؤدية للشخير .

- النصيحة التاسعة :
قم بزيارة الطبيب المختص لعمل الفحوصات الازمة ومعرفة السبب الرئيسي المسبب للشخير والعمل على علاجه .

- النصيحة العاشرة :
اجعلك وجبة عشاءك تكون قبل موعد نومك بأربع ساعات على الأقل .

وصفات طبيعية لعلاج التهاب اللوزتين

وصفة لطرد جميع أمراض البرد

طريقة علاج إلتهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق