بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

وصفة للغازات والرياح والأوجاع المزمنة


من أسباب ظهور غازات ووجع في البطن هو اتباع بعض العادات الخاطئة التي مع مرو الوقت تسبب أعراضا مزعجة ومقلقة ويكون الألم الناتج عن كثرة الغازات وبعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي ليس شديد وإنما هو مقلق وتختلف حدته من شخص لآخر ، فمن أكثر الأشياء التي تسبب غازات البطن الدائمة هي تناول الطعام والنوم مباشرة وخاصة وجبة العشاء ويحذر دائما خبراء التغذية بأن هاته العادة لها أضرار كثيرة على كامل الجسم وخاصة المعدة والجهاز الهضمي على العموم ، كذلك كثرة تناول البقوليات وبعض الأطعمة التي تسبب الغازات والرياح مثل الملفوف والقرنبيط والبصل والفجل والمشروبات الغازية والأطعمة المقلية إلخ ... ويبقى المصدر الأساسي لحدوث غازات في الجهاز الهضمي هو مايتناوله الشخص وما يبتلعه فهذا بدوره يؤدي إلى الإصابة مستقبلا بالقولون العصبي والإمساك أو داء كرون ... ولعلاج هاته المشكلة طبيعيا تتوفر العديد من العلاجات الطبية والطبيعية مع ضرورة أن يحرص المريض على تغيير نمط طعامه وعاداته فستكون هناك تغييرات ونتائج كبيرة بإذن الله ، ونقدم لكم وصفة تفيد في علاج الرياح والغازات والأوجاع المزمنة .

مكونات الوصفة :
2 ملاعق كبيرة من نبات السذاب .
نصف لتر من الماء .

طريقة الإستعمال :
ينقع السذاب في الماء البارد مدة ليلة كاملة ثم يصفى صباحا ويشرب منه مقدار ملعقة كبيرة كل صباح وبشكل يومي حتى تبدأ الرياح والغازات بالاختفاء ويسكن الوجع
والألم .

فوائد نبات السذاب لمشاكل الجهاز الهضمي :
محلل للرياح الغليظة ، يخرج الديدان ويعالج الحصى ، مضاد للسموم والميكروبات .

تعريف نبات السذاب :
له أسماء عديدة كالفيجن ، الخفت ، السداب ، حزاء ، اسمه العلمي : Ruta graveolens ، له أوراق صفراء ويتوفر عند العطار جاف وطازج يستعمل كثيرا لحالات المس والعين كما يستعمل لمنع الحمل وقتل الدود وتقوية البصر والجهاز العصبي يتوفر على شكل كبسولات جاهزة عند الصيدلية يتم تناولها بعد الاستشارة الطبية .

ملاحظة :
لا يجب شرب كميات كبيرة من السذاب ظنا بأنها ستعطي نتائج سريعة ، الإفراط في شرب السذاب قد يكون له أضرار على الجسم ، دائما يجب الأخذ بعين الاعتبار الجرعات والمقادير المحددة .

وصفة طبيعية مفيدة للتخلص من القيء وعلاج ألم لمعدة والهضم

وصفات طبيعية مفيدة لعلاج قذف دم المعدة

وصفة طبيعية لعلاج حموضة المعدة وعسر الهضم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق