بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

طريقة علاج الكحة الجافة والسعال بالأطعمة والأعشاب


مع هذا الجو البارد تكثر الإصابة بنزلات البرد والزكام والسعال ، وقد تطرقنا في موضوع سابق عن طرق علاج السعال عند الأطفال ، واليوم مع موضوع جديد بإذن الله عن كيفية علاج السعال والكحة الجافة بالأطعمة والأعشاب التي قد ربما تتوفر منزليا ولايعرف البعض بأنها مهمة في العلاج وتحضر بدون جهد أو تعب وهي آمنة إذا ما استعملت بجرعات محددة .

طريقة علاج الكحة الجافة والسعال بالأطعمة والأعشاب :

- الطريقة الأولى :
يؤخذ زيت النعناع الطبيعي ويدهن منه على الجبهة وأسفل فتحة الأنف لتخفيف الصداع الناتج عن السعال وعلاج الكحة وتهدئتها .

- الطريقة الثانية :
تخلط ملعقة كبيرة من عسل النحل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ويشرب من هذا الخليط مقدار ملعقة صغيرة صباحا ومساءا لعلاج الكحة والسعال وتقوية جهاز المناعة وتخفيف الالتهاب .

- الطريقة الثالثة :
 تؤخذ 6 حبات من التين المجفف وتنقع في كمية مناسبة من زيت الزيتون ، ثم يتناول منها الشخص المريض مقدار ثلاث حبات صباحا مع وجبة الإفطار و 3 حبات مساءا فإنها مفيدة بإذن الله وتعطي نتائج جيدة ، وينصح بتناول هاته الوصفة في فصل الشتاء لأنها تحمي من أمراض البرد .

مقاومة برد الشتاء

- الطريقة الرابعة :
يؤخذ كوب من عصير الجزر ونضيف له ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة من عسل النحل ويشرب بمقدار كوبين في اليوم .

- الطريقة الخامسة :
تؤخذ ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من قشور الليمون ونغلى الجميع في نصف لتر من الماء ويشرب المصاب بالسعال من هذا الماء مقدار ثلاث فناجين صغيرة في اليوم مدة ثلاث أيام متتابعة .

- الطريقة السادسة :
نضيف ملعقة صغيرة من ورق الزعتر إلى كوب ماء مغلى ويترك ينقع مدة 20 د مع تغطيته ، بعد ذلك يصفى باستعمال مصفاة رقيقة ونضيف العسل كتحلية ويشرب بمقدار ثلاث أكواب صغيرة في اليوم ، كان ذلك مفيدا للسعال الجاف و تخفيف حدة أعراض البرد بصفة عامة نظرا لاحتواء الزعتر على فيتامين س وهو مضاد حيوي طبيعي .

طريقة علاج بحة وخشونة الصوت بالأعشاب

طريقة علاج إلتهاب اللوزتين بالأعشاب

طريقة علاج إلتهاب الحنجرة بالأعشاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق