بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

ضعف الأطفال بسبب الحليب المجفف


كل أنواع الحليب التي تعطى للأطفال لا تكون مدعمة بشكل كامل ولن تساوي حليب الأم فالحليب المجفف أو غيره من أنواع الحليب هي غير كافية من الفيتامين والمعادن المهمة لبناء نمو الطفل وخاصة في فيتامين س لذلك تكثر إصابة الأطفال في هذا الوقت بداء الكساح أو داء الحفر وعندما يبلغون تصبح لديهم مشاكل في اللثة وتكثر إصابتهم بالأمراض ، باسثناء الحليب الطازج لذلك ينصح دائما بان تحرص الأم على إعطاء رضيعها التغذية الكافية ويكون ذلك من خلال الرضاعة الطبيعية .

وللوقاية والمعادلة يتم إعطاء الطفل القليل من فيتامين س الذي يعمل على تدارك النقص ويكون ذلك من خلاله إعطاءه بعض الأطعمة وهي كالتالي :

عصير الليمون على شكل جرعات صغيرة .
قطع التفاح الصغيرة بكميات معتدلة فهو غتي بفيتامين س ويقوي مناعتهم .
الكمثرى بكميات قليلة أيضا هي سهلة الهضم وتبلع مثل الزبدة يمكن أن تعطيها لطفلك الرضيع فهي من أكثر الفواكه غنى بفيتامين س .
عصير الكيوي أو الكيوي المطحون مع الحليب بكميات صغيرة مقدار ملعقة أو ملعقتين ، الكيوي غنية بفيتامين س وحمض الفوليك والبوتاسيوم .
الخوخ هو فاكهة منعشة ولطيفة من الأفضل أن تزال القشرة الخشنة ثم يعطى منها للطفل بضع قطع ستمده بفيتامين س وتحميه من الإمساك .

وكملاحظة أخيرة فإن مراجعة الطبيب وعمل الفحوصلات الازمة للرضيع يحميه من الإصابة بالأمراض وعدة مشاكل مستقبلا ويكون التحليل شامل عن المعادن والفيتامينات التي قد يكون بحاجة إليها الطفل الرضيع .

زيادة وزن الأطفال

وصفة رائعة لتقوية مناعة الأطفال من 4 إلى 6 سنوات

طريقة علاج الكحة أو السعال عند الأطفال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق