بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

طريقة علاج الجلوكوما ، المياه الزرقاء ، بالأعشاب


داء الجلوكوما أو الماء الأزرق سمي بهذا الاسم نظرا لأن المريض يشاهد بعض الخانات الزرقاء في عينيه تشبه البقع ، ويحدث الجلوكوما نظرا لارتفاع الضغط بالعين مما يؤثر على نسيج العصب البصري وفي حال لم تتلقى العلاج المناسب والرعاية الطبية فإن المريض من الممكن أن يفقد بصره إذا قدر الله وسوف نعرض بعض من الأعشاب والوصفات التي تعمل على علاج الجلوكوما قبل استعمال هاته الطرق يجب استشارة الطبيب أولا .

طريقة علاج الجلوكوما بالأعشاب :

- الطريقة الأولى :
تطحن ملعقة كبيرة كل من حبة البركة والحبة السوداء والصويا وتخلط مع ربع كيلو عسل نحل حر ويؤكل منها المريض مقدار ملعقة صغيرة صباحا وملعقة صغيرة مساءا .

- الطريقة الثانية :
تغلى ملعقة كبيرة من عشبة الأقحوان الجاف في فنجان صغير من الماء مدة 8 دقائق ، يرفع المشروب على النار ويترك حتى يصبح دافئ ثم يصفى باستعمال المصفاة ويشرب منه المريض مقدار كوب واحد في اليوم في حال توفر عسل النحل يضاف كتحلية لتزيد الفائدة .

- الطريقة الثالثة :
يشرب نبات النجد على شكل شاي بمعدل كوبين في اليوم ويحضر الشاي بأخذ ملعقة صغيرة تغلى في كوب ماء ثم تصفى وتشرب ، يحتوي نبات النجد على مركب الفورسكولين التي أثبتت بعض الدراسات الألمانية بأنه مفيد لعلاج حالات متعددة من الجلوكوما .

- الطريقة الرابعة :
هاته الطريقة تسمى بالعلاج عن طريق باطن القدمين وهي طريقة أثبتت فاعليتها في علاج عدد من الأمراض ، تم اكتشاف هاته الطريقة من بعض الأطباء اليابانيين وسوف نتطرق في مقال خاص إن شاء الله عن كيفية العلاج بهاته الطريقة ، نؤخذ 6 كرات متوسطة الحجم تشبه حجم كرة الجولف بشرط أن تكون صلبة ، نقوم بوضع هاته الكرات في إناء عريض وغير عميق ويجلس المريض بوضعية مناسبة ويضع قدمه في هذا الإناء ويدحرج هاته الكرات أسفل قدميه مدة ثلث ساعة يكرر الطريقة بشكل يومي .

- الطريقة الخامسة :
تضاف ملعقة صغيرة من عشبة كيس الراعي إلى كوب ماء دافئ وتنقع مدة 15 دقيقة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب منه مقدار كوبين في اليوم ، يضم هذا النبات عددا من المواد والعناصر المهمة كالفلافونيدات والببتين والهستامين والاستايل والترامين ومواد مضادة للأكسدة وإضافة هذا النبات إلى السلطة والطعام يحمي من جدوث الجلوكوما بإذن الله ويوازي ضغط العين ويعالجها إن كانت مريضة .

نصائح إضافية :
- يحرص المريض على اتباع نمط غذائي صحي متوازن .
- زيارة الطبيب وعمل فحوصات شهرية للعين ولكامل الجسم وخاصة للمسنين الذي يعانون من اضطرابات في العين ولديهم أمراض أخرى في الجسم .
- يتم تناول باعتدال الأطعمة التالية : البقوليات ، بذور السمسم ، الشاي الأخضر ، الأطعمة الغنية بفيتامين س كالليمون والبرتقال والكمثرى والفلفل ...
- تجنب إجهاد عينيك وذلك من خلال القراءة لفترات طويلة أو مشاهدة التلفاز والحاسوب ساعات طويلة .
- تجنب شرب كميات كبيرة من القهوة .
- تجنب رفع الأثقال .

طريقة علاج التهاب واحمرار العين بالأعشاب

طريقة علاج تورم وانتفاخ العيون بالأعشاب

طريقة علاج صداع وألم الرأس الصداع النصفي الشقيقة بالأعشاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق