بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

7 وصفات من الطب البديل لعلاج الدمامل بكل أشكالها


قبل أن نتعرف على طرق علاج الدمامل يجرب أن نعرف أولا ما هي الأسباب المؤدية لظهور الدمامل ، الدمامل أو كما يطلق عليها بالخراج تظهر في الجسم على شكل كريات حمراء مؤلمة مليئة بالصديد والخلايا الميتة والبكتيريا ...

ومن أهم أسباب ظهور الدمامل الإصابة بأحد أنواع البكتيريا كالمكورة العنقودية ، ضعف مناعة الجسم ، الإصابة بالأكزيما أو أمراض جلدية تسبب الهرش الشديد ، تعرض الجلد لمواد سامة وملوثة ، مرض السكري ، نقص في التغذية ، الإصابة ببعض الامراض الفيروسية كمرض الجدري ، ويتم علاج الدمامل عن طريق زيارة الطبيب بحيث يفتح الدمل ويتم تنقيته ، بالنسبة للحالات البسيطة أوالدمل الصغير يمكن علاجه بالمنزل بكل سهولة ونقدم لكم 7 وصفات من الطب البديل لعلاج هاته المشكلة .

- الوصفة الأولى :
يؤخذ ماء النعناع ويعجن مع كمية دقيق الشعير الناعم ويطبق كلبخة على الدمل أنضجها ، تكرر الطريقة بشكل يومي .

- الوصفة الثانية :
يؤخذ مطحون بذر الكتان المطبوخ على النار ويوضع على الدمل الذي يبدو رأسه أحمر فبعد تطبيق هاته اللصقة ينفجر الدمل ويخرج منه الخراج .

- الوصفة الثالثة :
هاته الوصفة مفيدة لفتح خراج الدمل يؤخذ عدة فصوص من الثوم المفروم ويعجن مع صفار البيض وبعض الدقيق وملعقة صغيرة من الملح الناعم وتستعمل هاته المكونات كلصقة على رأس الدمل الذي لم يظهر فبعد مرور أربع ساعات يظهر الدمل ويمص الخراج الداخلي .

- الوصفة الرابعة :
يؤخذ عصير الثوم مع عصير البصل ويدهن به مكان الدمل بشكل يومي .

- الوصفة الخامسة :
تؤخذ ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحون وتطبخ في نصف كوب ماء جيدا حتى تصبح مثل العجينة ثم توضع كلصقة على الدملة وبعد مرور عدة ساعات يخرج الخراج وإلا فنكرر العملية اخرى .

طريقة تحضير مشروب وطبيخ بذور الكتان

- الوصفة السادسة :
تعتبر هاته الوصفة أفضل علاج للدمامل ، تؤخذ بذور الحلبة ثم تغلى جيدا وتترك حتى تصبح دافئة ثم توضع كلبيخة على مكان الدمامل فإنها تسرع بشفائه وفتحه بإذن الله .

طريقة صنع مرهم الحلبة

- الوصفة السابعة :
يؤخذ ملعقة من مطحون عشبة الشيح ويضاف له الخل والعسل حتى يصبح مثل المرهم ثم يدهن منه على مكان الدمل عدة مرات في اليوم فإنه يزول بإذن الله .

  كيفية عمل لبخة الحلبة

علاج الدمامل المهبلية بالأعشاب

وصفات طبيعية لعلاج الدمل والخراريج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق