بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم بالطب البديل


ارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي هو مشكل شائع ومنتشر بشكل كبير يصاب به الكبار والصغار ويسمى هذا المرض بالحمى ، غالبا ما يكون سبب ارتفاع درجة حرارة الجسم هو وجود بعض الالتهابات بالجسم والتي قد تزول تلقائيا مع مرور الوقت ، وتوجد عدة أسباب للإصابة بالحمى وسوف نذكر لكم قائمة الحالات التي يجب عليها زيارة الطبيب عند الإصابة بارتفاع درجة حرارة الجسم : الأطفال الرضع دون سن الشهرين ، الحمى التي تصيب مرضى القلب والسكري والأمراض الامزمنة ، الحمى التي تستمر بدون تحسن لأكثر من ثلاثة أيام ، الحمى التي تسبب النفطات والغثيان والصداع وكثرة النوم واعراض أخرى ، أما الحالات الاخرى وهي الأكثر شيوعا فيمكن استعمال بعض العلاجات من الطب البديل .

كيفية علاج الحمى بالطب البديل :

- عند الإصابة بالحمى يجب على المريض أن يبقى هادئا ويجرد من ملابسه لكي يتنفس بحرية ثم يستحم بماء بدرجة حرارة الغرفة مضافا له القليل من الخل مع شرب كوب من عصير الليمون .

- تؤخذ 25 غرام من أوراق الكاليبتوس الجافة وتغلى في لتر ماء ثم يصفى ويشرب منه بمقدار كوبين في اليوم فإن الحرارة تنخفض بإذن الله .

- يغلى 40 غرام من ورق الزيتون في لتر ماء ثم يصفى ويشرب منه المريض بالحمى مقدار 4 أكواب في اليوم لعلاج الحمى ، كما يستعمل المغلى بعد أن يبرد ككمادات على الجبين والظهر والبطن .

- تؤخذ جوارب نظيفة وتنقع في الخل الأبيض ويرتديهما المريض فإنها مفيدة لتخفيض حرارته .

- تؤخذ ملعقة صغيرة من عشبة البابونج وتنقع في كوب ماء مغلى مدة 20 دقيقة ثم يصفى ويشرب بمعدل كوبين في اليوم ، فالبابونج مخفض للحرارة ومهدئ للأعصاب .

طريقة أخبرنا بها رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلاة تخفض الحرارة :
فعن ابن عمر رضي الله عنهما أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : ( الحمى من فيح جهنم فأبردوها بالماء ) رواه البخاري  ، والطريقة هي أن يجرد الشخص المريض من ملابسه ثم يعرض للماء ويستعمله ككمادات أيضا وقد وجد أن الماء أفضل علاج للحمى أفضل من الأدوية والمضادات في كثير من الحالات .

طريقة علاج السخونة عند الأطفال أو الحمى

فوائد الليمون أكثر من 30 فائدة لصحة الجسم سبحان الله

طريقة علاج ألم الرأس أو الصداع العادي بالأعشاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق