بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

طريقة عمل شوربة القرنبيط الصحية لإنقاص الوزن


القرنبيط أو الزهرة نبات غني بالمواد الكبريتية ينمو على سطح الأرض والجميل في هذا النبات أنه يمكن غرسه في المنزل والاستفادة منه بدون الحاجة لشرائه ، لا يحب أغلبية الأشخاص تناول القرنبيط جاهلين فوائده الكثيرة فهو يحتوي على فيتامين ب 1 و ب2 و ب3 و ب6 إضافة إلى فيتامين س ، فيتامين ك ، فيتامين ه ، حمض الفوليك ، الفسفور ، الكالسيوم ، المنغنيز ، أوميغا 3 ، مواد مضادة للأكسدة ، نسبة كبيرة من الألياف ، إلخ ...

يستعمل القرنبيط مشويا ومسلوقا ومقليا لكن الطريقة الأخيرة غير صحية لتناوله رغم أنها لذيذة ، يعتبر هذا النبات من الوصفات المشهورة التي يصفها خبراء التغذية لإنقاص الوزن فالقرنبيط يعمل على سد الشهية ويسرع عملية الهضم لغناه بالألياف إضافة إلى تسريع عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن لاحتواءه على كميات قليلة من الدهون ويحتوي القرنبيط على مادة الإندول 3 كربينول التي تطرد سموم الجسم إلى الخارج .

ولاستعمال القرنبيط لإنقاص الوزن نقترح عليكم طريقة عمل شوربة القرنبيط الصحية في المنزل .

المكونات :
حبة واحدة من القرنبيط (الزهرة) مقطعة لقطع صغيرة .
400 غرام من شرائح الجزر .
بصلة مقطعة إلى أربعة قطع .
ملعقة من مطحون الكمون .
مكعب مرق الدجاج بنكهة الخضار مصنوع منزليا .
ملح .
فلفل أسود .

الطريقة :

- تؤخذ طنجرة الضغط ويضاف لها مقدار لتر ونصف من الماء ، مكعب مرق الدجاج ، شرائح البصل ، تترك المكونات حتى تغلى ثم نضيف باقي المكونات ، الجزر والقرنبيط والكمون وتبقى المكونات مدة 20 دقيقة تقريبا حتى تنضج .

- يتم أخذ المكونات ويضاف لها القليل من ماء الخضر وتطحن جميعها في الخلاط الكهربائي ونضيف الملح والفلفل الأسود وتقدم ساخنة بالصحة والهنا .

وصفة القرع الأحمر للتخلص من الكرش والحصول على بطن مسطح

وصفة طبيعية للحصول على بطن مسطحة خالية من الانتفاخ و الغازات

وصفة طبيعية فعالة لسد الشهية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق