بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

وصفة ماء الأرز لبشرة وردية كالاطفال خالية من التجاعيد


لماء الأرز الكثير من الفوائد سواء للبشرة أو للشعر وفي العديد من دول آسيا كالصين واليابان فإن العديد من السيدات هناك لا يتخلصون من ماء الأرز الناتج عن السلق بل يستخدمونه في وصفات للبشرة والشعر مما نلاحظ أن بشرتهم تتمتع بالصحة والحيوية والنعومة ، السر يكمن في أن ماء الأرز غني بمادة (pitera) هاته المادة تعمل كمجدد لخلايا البشرة وتصلحها وتعطيها الحيوية وتستخدم هاته المادة في العديد من مستحضرات التجميل نظرا للفوائد الكثيرة التي تقدمها ، كما أن ماء الأرز يعمل كمضاد طبيعي لأشعة الشمس وينقي البشرة ويحميها من الأمراض لاحتوائه على عدد من مضادات الأكسدة وسوف نتعرف على كيفية عمل ماسك طبيعي مفيد جدا لإزالة التجاعيد وينعم البشرة ويبيضها من ماء الأرز .

مكونات الوصفة :
ملعقة كبيرة من ماء الأرز المسلوق .
ملعقة كبيرة من دقيق القمح .
بيضة صغيرة .

الطريقة :
تخفق البيضة جيدا ثم يضاف لها دقيق القمح ثم تخفق مرة أخرى حتى تمتزج ونضيف ماء الأرز ثم نعيد عملية الخلط إلى أن نحصل على خليط متماسك ، يستعمل كدهان للوجه والمناطق المتضررة ويبقى حتى يجف ثم يغسل بالماء البارد وتمسح البشرة بماء الورد .

فوائد ماء الأرزللبشرة : مفتح للبشرة ، منعم للبشرة ، مقشر للبشرة ، يزيل الكلف والبقع الداكنة ، ينظف المسام .
فوائد دقيق القمح للبشرة : مفيد للبشرة الدهنية ، يفتح وبييض البشرة ، يساعد على ترطيب البشرة الجافة ، يقي من التجاعيد ويشدها .
فوائد البيض للبشرة : مغذي للبشرة ، يزيد الوجه جمالا ، منظف للبشرة ، يخفي التجاعيد ، يرطب البشرة ، يرمم الانسجة ، يعالج حساسية البشرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق