بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

شاي طبيعي لتخفيف متاعب الجهاز الهضمي والقولون


هناك حكمة تقول بأن المعدة بيت الداء والحمية هي الدواء ، فتخيل أن كل ما نتناوله طيلة اليوم تستقبله المعدة من دهون وسكريات وخضروات ولحوم إلخ ... ينتج عن هذا الطعام والعديد من العادات الخاطئة عدة مشاكل وأمراض في الجهاز الهضمي المتعلقة بالهضم هذا بدوره يؤثر على القولون ويخلق عدة اضطرابات ، وكما يقول المثل فالحمية هي الدواء وإذا قمنا بشرح هذا المثل فهذا لايعني أن نمتنع عن تناول الطعام بل يجب أن نعرف ماذا نأكل ومتى نأكل وماهي الكمية التي يجب نأكل ... 

موضوع هذا الحديث هو عميق جدا يحتاج للعديد من المقالات لشرحه أكثر ...

للتخفيف من حدة هاته الاضطرابات نقدم لكم في هذا المقال شاي يحضر منزليا مكوناته بعض الأعشاب وله العديد من الفوائد على صحة المعدة والقولون .

مكونات الشاي :
ملعقة كبيرة من المليسا .
ملعقة صغيرة من الباديان (نجمة الأرض ) .
2 ملاعق صغيرة من بذور الشمر .
ملعقة صغيرة من بذور الكمون .
نصف لتر من الماء .

الطريقة :
تؤخذ جميع هاته الأعشاب والبذور وتضاف للماء المغلى ثم تترك تنقع مدة نصف ساعة ويصفى ويشرب منه مقدار كوب صغير بعد كل وجبة .

وصفة للغازات والرياح والأوجاع المزمنة

وصفة طبيعية لعلاج مشاكل القولون العصبي والمعدة

وصفة طبيعية مفيدة للتخلص من القيء وعلاج ألم لمعدة والهضم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق