بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

طريقة تقوية القلب بالأطعمة والأعشاب


للقلب العديد من الوظائف أهمها نقل الدم لكامل الجسم والقلب سبحان الله يعمل ليل نهار بدون توقف وهو عضو يجعلك تتدبرقدرة الخالق سبحانه وتعالى فمن يتأمل كيف يعمل القلب تلك العضلة الصغيرة بشكل عجيب تعجز كل الأجهزة الضخمة والمعقدة أن تعمل ولو جزءا بسيطا من عمله سيحمد الله ويشكره ليلا ونهارا ، يقول الله تعالى في كتابه : "وإن تعدو نعمة الله لاتحصوها إن الانسان لظلوم كفار" سورة النحل الآية 18 .

وعن الحديث عن القلب فإن هاته العضلة الصغيرة تنبض بما يقارب السبعين نبضة في الدقيقة الواحدة ويقوم بضخ ما يقرب من 43000 لتر من الدم خلال اليوم .

تحتاج عضلة القلب مثلها كباقي الاعضاء إلى الأطعمة والعادات التي تحب فمن العادات التي تؤثر على صحة القلب وتضعف القلب : تناول أطعمة غنية بكثير من الأملاح ، عدم ممارسة التمارين الرياضية ، التوتر والقلق الزائد عن الوضع الطبيعي ، التدخين والاكتئاب ، الإفراط في تناول الطعام ، قلة النوم والبعد عن الله يؤثر على صحة القلب ، وتعتبر أمراض القلب من أخطر الأمراض التي قد تصيب الإنسان وهي تتسب سنويا بمقتل مايزيد عن 30 % سنويا من الأشخاص حول العالم ، كما زاد معدل الإصابة بأمراض القلب مؤخرا بمعدل 60 % نظرا للعادات الخاطئة سواء من الناحية الصحية والنفسية .

وقد تم اكتشاف العديد من الأطعمة الطبيعية الآمنة على صحة القلب والمهم في هذا الموضوع أنها تقوم بتقوية عضلة القلب فكما توجد أطعمة تضر القلب توجد أطعمة أخرى مفيدة ، إذا كنت تعاني من ضعف القلب تابع قراءة هذا المقال .

طريقة تقوية القلب بالأطعمة والأعشاب :

- الطريقة الاولى :
تنقع ملعقة صغيرة من الزعتر في كوب ماء مغلى لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب منه لتقوية القلب الضعيف .

- الطريقة الثانية :
يضاف لنصف لتر من زيت الزيتون الخام مقدار 2 ملاعق كبيرة من الزعتر المجفف ويتم تناول هذا الزيت بمقدار ملعقة كبيرة كل صباح قبل تناول وجبة الإفطار .

- الطريقة الثالثة :
يضاف لكوب حليب دافئ مقدار نصف ملعقة صغيرة من مطحون القرفة وملعقة من العسل الحر ويشرب منه بمقدار كوب واحد في اليوم لعلاج القلب الضعيف .

- الطريقة الرابعة :
تستعمل المستكة لتقوية عضلة القلب وهي مادة صمغية تضاف للحلويات وتشرب على شكل منقوع ، تفيد هاته المادة القلب بشكل لا يصدق فإضافتها للطعام أو شربها سيقوي عضلة قلبك بإذن الله .

مقال ذات صلة : أعشاب لتقوية القلب


- الطريقة الخامسة :
تناول الخضروات بطريقة صحية كشيها أو سلقها أو شربها كعصير ، وتشمل هاته القائمة من الخضروات : البصل والثوم والخرشوف والكرفس والخس ، إلخ ...

- الطريقة السادسة :
داوم على تناول المكسرات ولو بكميات صغيرة كالزبيب والجوز والفستق .

- الطريقة السابعة :
أضف التوابل لطعامك فهي تقوي عضلة القلب وتساعده على النشاط وتحمي من أمراض القلب ومن أهم هاته التوابل : حبوب الكرفس ، الشطة الحمراء ، الحلبة ، الفلفل الأسود ، حبوب الكرفس ، وكما تعرف فإن الأفراط في تناول التوابل يعطي نتائج عكسية لذلك يجب أن تحذر .


- الطريقة الثامنة :
خذ ملعقة كبيرة من الشعير وقم بغليها جيدا في نصف لتر من الماء ، ارفعه على النار ثم اتركه حتى يبرد ويصفى ويضاف العسل كتحلية ويشرب منه بمقدار ثلاثة أكواب في اليوم لعلاج القلب الضعيف .

- الطريقة التاسعة :
داوم على تناول الحبة السوداء والعسل بانتظام ليبقى قلبك قويا ويعمل بطريقة طبيعية .

نصائح إضافية :

احرص على ممارسة الرياضة ليبقى قلبك نشيطا وقويا .
تجنب التدخين وشرب الكحول وأي نوع من السموم تدخله لجسمك فهو يضر القلب .
قوي قلبك بالإيمان بالله وحافظ على صلاتك وأكثر من الاستغفار وعدم القنوط ليبقى قلبك مطمئنا مرتاحا .

شاهد أيضا :

طريقة علاج إرتفاع الدهون الثلاثية والكوليسترول بالأطعمة والأعشاب

وصفة طبيعية مفيدة لعلاج خفقان القلب

سر سكان الصحراء لماذا يتمتعون بصحة وقوة ولايعرفون شيئا اسمه السرطان !

وصفات طبيعية تفيد في علاج النسيان وتقوي الحفظ

تقوية القلب بالأعشاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق