بحث هذه المدونة الإلكترونية

جارٍ التحميل...

تصفية الجسم من السموم والشوائب والسوائل


تصفية الجسم من السموم والفضلات والأخلاط ضروري للجسم ، فالبدن مليئ بالسموم والشوائب التي قد لا يتخلص منها الجسم بكاملها رغم أن جميع أعضاء الجسم تؤدي وظائفها بشكل جيدا نظرا لكثرة السموم التي نتناولها في غذائنا من مواد كيماوية ولحوم وفواكه وخضروات ليست بالطبيعية والقائمة طويلة ...
عملية تنقية الجسم من السموم لا تعتمد على مشروب واحد أو وصفة بل هي مسألة دائمة يجب علينا أن ننتبه لها للوقاية من أعراض هاته السموم المخزنة في الجسم كحب الشباب والكلف ورائحة الفم والقلق والعصبية والإمساك واضطرابات القولون وتساقط الشعر وألم المفاصل وفقدان التركيز والأعراض طويلة .

ينصح خبراء التغذية لمساعدة الجسم أكثر على التخلص من السموم بضرورة ممارسة الرياضة وشرب الماء النقي والابتعاد عن الأطعمة المحفوظة لفترات طويلة والأطعمة التي تحتوي على صبغات ، المشروبات المعلبة  و الوجبات السريعة ، الخروح للبادية واستنشاق الهواء النقي بدلا من الهواء الملوث في المدينة ، تناول الأعشاب التي تنقي السموم والتي تدر البول وتصفي الجسم ، وسوف نقترح عليكم وصفة مفيدة تنقي الجسم من السموم و الشوائب والسوائل المتراكمة في الأنسجة وهي مفيدة للأشخاص المصابين بالتسمم .

مكونات الوصفة :
2 ملاعق كبيرة من الهندباء (الطرخشون) .
كوبين من الماء .

الطريقة :
تغلى  2 ملاعق كبيرة من الهندباء مع كوبين من الماء جيدا ثم يشرب منه كوب صباحا وكوب مساءا للمصابين بالتسمم مدة شهر واحد ، أما للوقاية فلمدة أسبوع ، إذا توفر العسل الطبيعي قم بإضافته للوصفة لمزيد من الفائدة والفاعلية .

فوائد الهندباء :
تطرد ديدان البطن ، تعالج الإمساك ، تقاوم السموم ، تجلو ما في المعدة ، لها قوة الترياق النافعة من جميع السموم ، تقوي المعدة ، مدرة للبول ، تعالج النقرس والتهاب المفاصل وأمراض الكبد ، وقد قال عنها العالم دانيال موري أن ورق الهندباء لها تاثير مدر عظيم وهذا يعني إخراج جميع السوائل الزائدة بالجسم ، كما كشفت بعض البحوث الألمانية أن الهندباء تنظف الكلي وتخرج سمومها وهي من أفضل الأعشاب المفيدة للمرارة حيث تقي من حصى المرارة وهي أفضل عشبة لطرد سموم الكبد والهندباء لها العديد من الفوائد وتحتوي على كم هائل من المركبات والفيتامينات والمعادن .

ملاحظة :
هاته الوصفة غير صالحة للحوامل أو المراة التي تخطط للحمل أو السيدة المرضع أو الأطفال قبل سن الثانية .
إذ كان المريض يتناول بعض الأدوية الملينة والمضادة للبرد والأسبرينا ومضادات الحموضة فعليه باستشارة الطبيب قبل استعمال هذا العلاج .
لا يجب تناول الهندباء لأكثر من شهر ونصف وإذاكنت تريد المداومة عليها فيجب عليك التوقف عن تناولها مدة شهر ثم الرجوع مرة أخري وهكذا .
غير صالحة لمرضى التهاب المرارة أو سدد في القناة الصفرواية كما يحذر من الزيادة عن الجرعة المحددة .

إخراج السموم من الجسم

3 وصفات طبيعية لتنقية الدم من السموم والتعفن

وصفة طبيعية لتنظيف الرئتين من السموم وخاصة للمدخنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق